الأخبار المحلية

ضحايا بقصف دوما والشيفونية بريف دمشق ومعارة الأرتيق بحلب .. وتجدد المعارك بجبل التركمان باللاذقية

02.01.2016 | 12:24

سانا: مقتل امرأة بسقوط قذيفة هاون في ضاحية الأسد بحرستا بريف دمشق

سقط, يوم السبت, ضحايا جراء قصف طال ومدينة دوما وبلدة الشيفونية في ريف دمشق, وبلدة معارة الأرتيق بريف حلب، فيما استمرت المعارك في برج القصب بجبل التركمان بريف اللاذقية.

وأفادت معلومات من مصادر معارضة, عن سقوط قتلى وجرحى جراء قصف طال مدينة دوما وبلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية.

فيما أفادت وكالة (سانا) الرسمية, عن مقتل امرأة جراء سقوط قذيفة هاون على منزل في ضاحية الأسد في حرستا، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في دمشق وريفها سقوط قذائف بشكل شبه يومي، بينما تزداد كثافتها بين الحين والآخر, فيما تشهد مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في الريف قصفا متكرر وخاصةً بلدات الغوطة الشرقية, ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين في الحالتين.

إلى ذلك، ذكرت مصادر معارضة أن عدد من الضحايا سقطوا جراء قصف جوي طال بلدة معارة في ريف حلب.

كما أشارت معلومات متطابقة من مصادر عدة إلى اندلاع معارك في برج القصب بجبل التركمان، فيما تعرض جبل الأكراد لقصف صاروخي.

بينما أفادت مصادر مؤيدة عن سماع دوي انفجار في مدينة اللاذقية، قالت إنه ناجم عن تفجير عبوة ناسفة في أرض فارغة من قبل الجيش النظامي بعد اكتشافها والإبلاغ عنها من قبل أحد السكان.

وتشهد أرياف حلب واللاذقية وحماة وحمص وحي جوبر بدمشق ومنطقة المرج ومدينة حرستا بريفها عمليات عسكرية برية للجيش النظامي والقوات الموالية له, بالتزامن مع دعم جوي روسي بدأ عملياته بسوريا منذ 30 أيلول الماضي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.