الأخبار المحلية

الحكومة توافق على زيادة كمية البنزين المعبأة كل 7 أيام لتصبح 40 ليتراً

05.10.2020 | 19:54

 

ناقشت الحكومة الخطط الوزارية الواردة في البيان الحكومي، حيث وافقت على زيادة كمية البنزين لتعبئة السيارات.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان مجلس الوزراء وافق، في جلسته الأسبوعية برئاسة حسين عرنوس، على زيادة كمية البنزين المعبأة كل سبعة أيام لتصبح 40 ليتراً.

وعدلت وزارة النفط الكميات المعبأة من مادة البنزين للسيارات ذات الشريحة المدعومة وغير المدعومة بسبب نقص المادة إضافة إلى عُمرة مصفاة بانياس .

وحددت وزارة النفط ، الشهر الماضي، مدة التعبئة مرة واحدة لكل آلية خاصة بفارق زمني 7 أيام من آخر عملية بيع سواء من الشريحة المدعمة أو غير المدعمة وفق مخصصاتها الشهرية.

كما تم تحديد مدة التعبئة مرة واحدة لكل آلية عامة بفارق زمني 4 أيام من آخر عملية بيع وفق مخصصاتها الشهرية.

وعانت عدة محافظات من نقص في مادة البنزين، حيث شهدت محطات الوقود ازدحاما كبيرا ، فيما طمأن وزير النفط بسام طعمة المواطنين بأن أزمة البنزين الحالية ستفرج اواخر شهر ايلول ، مؤكدا انه لاتوجد زيادة في الاسعار.

 وكانت الحكومة لجأت في أيار العام الماضي إلى اعتماد سياسة الشرائح على البنزين وذلك للحد من أزمة الوقود حيث تم تحديد 100 ليتر شهريا للاليات الخاصة بالسعر المدعوم و350 ليتر لسيارات التكسي العمومي و25 ليتر للدراجات النارية وتباع أي كمية تفوق المخصص بسعر الكلفة (غير المدعوم).

وقررت وزارة النفط مؤخرا توقيف شريحة البنزين المدعوم للسيارات الخاصة سعة 2000 سي سي وما فوق بالاضافة الى كل شخص مسجل على اسمه اكثر من سيارة.

يشار الى ان سعر ليتر البنزين المدعوم حاليا 250 ليرة فيما يصل ليتر البنزين غير المدعوم اوكتان 90 الى 450 ليرة واوكتان 95 الى 575 ليرة.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.