الاخبار السياسية

مثول فرنسي آخر أمام محكمة عراقية متهم بتسهيل إرسال جهاديين إلى سوريا

28.05.2019 | 13:10

مثل فرنسي، يوم الثلاثاء، أمام محكمة عراقية، بعدما تم نقله من سوريا إلى العراق، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش".

وذكرت وكالة "ا ف ب" أن الفرنسي ابراهيم النجارة، المعروف باسم أبو سليمان التونسي ، متهم من قبل  جهاز الاستخبارات الفرنسي بـ"تسهيل إرسال جهاديين إلى سوريا".

وبحسب الوكالة الفرنسية، فانه من المحتمل ان يمثل فرنسيون آخرون أمام المحكمة، نقلوا من سوريا إلى العراق نهاية كانون الثاني ، بتهمة الانتماء إلى "داعش".

وقال النجارة أمام القاضي انه توجه الى سوريا بسيارته عام 2014، مع ابنته وزوجته وشقيقها، وهو العام الذي أعلنت فيه دولة "الخلافة" على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

وكان القضاء العراقي حكم،  بالإعدام على 4 فرنسيين أدينوا بالانتماء الى "داعش"، كانت قوات  "قسد"  قد اعتقلتهم وسلمتهم الى بغداد في شباط الماضي، في حين عارضت باريس  عقوبة الاعدام.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأعلنت السلطات العراقية مؤخرا استعدادها لمحاكمة الجهاديين الأجانب الذين قبض عليهم في العراق أو في سوريا، وخصوصا المتواجدين في قبضة "قسد"، بعد استعادة السيطرة على الباغوز آخر جيب لتنظيم داعش في دير الزور.

وانضم الآلاف من المقاتلين من جنسيات أجنبية سابقاً إلى تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، الذي هزم في هاتين الدولتين في أعقاب حملات عسكرية ضده.

ويتواجد عدداً من المقاتلين الأجانب التابعين لتنظيم "داعش"، المحتجزين لدى "قسد" في سوريا، في ظل عدم وجود خطة واضحة بشأن كيفية التعامل مع هؤلاء المقاتلين وتحديد مصيرهم، وسط مخاوف من امكانية تنفيذهم هجمات ارهابية في حال عودتهم الى بلداهم الاصلية.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.