الاخبار السياسية

روسيا وإيران تشددان على تسهيل وصول المساعدات الى مناطق الاشتباك لاسيما حلب

26.09.2016 | 19:12

شددت روسيا وايران, يوم الاثنين, على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الانسانية الى مناطق الاشتباك لاسيما في حلب "بشكل فوري".

وذكرت وكالة (تسنيم) الإيرانية، أن مساعد وزير الخارجية الايراني نصاري تبادل في اتصال هاتفي مع مساعد وزير الخارجية الروسي وممثل الرئيس الروسي في شؤون الشرق الاسط ميخائيل بوغدانوف، الاراء حول "آخر التطورات السورية لاسيما الاوضاع في حلب".

وشهدت عدة احياء في حلب خلال الايام الماضية القليلة تصعيدا عسكريا وغارات جوية مكثفة, اسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح, وحدوث اضرار مادية, وذلك بعد إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في حلب, في حين أعلن الجيش النظامي ان الضربات الجوية تستهدف مواقع المعارضة بدقة.

وكان مجلس الأمن الدولي عقد يوم السبت، جلسة خاصة لبحث التصعيد العسكري في حلب، شهد تبادل اتهامات بالمسؤولية عن تأجيج العنف بين روسيا من جهة وامريكا ودول غربية من جهة ثانية، في وقت طالب فيه المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا بتطبيق هدنة لـ48 ساعة لإدخال مساعدات للمحاصرين.

وتاتي المباحثات الهاتفية بين الجانبين الروسي والايراني ، وسط مساعي دولية لاحياء الهدنة في سوريا, بموجب الاتفاق الروسي- الامريكي والذي ينص في احد بنوده على ادخال المساعدات الى المنطق المحاصرة لاسيما حلب.

وتعاني العديد من المناطق السورية اوضاع انسانية ماساوية, نتيجة الحصار المفروض عليها, بالرغم من ادخال الامم المتحدة مؤخرا قوفل مساعدات اليها,  وسط تبادل المعارضة والنظام المسؤولية حول تدهور الاوضاع الانسانية.

وتبدي الأمم المتحدة استعدادها لإيصال المساعدات لجميع المناطق المحاصرة في سوريا, وسط اتهامات لنظام السوري بعرقلة ادخال المساعدات.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.