المنوعات

صحافي يعتذر عن مقابلته مع الأميرة ديانا ويرفض تحميله مسؤولية قتلها

23.05.2021 | 20:36

تقدم الصحافي مارتن بشير باعتذار من نجلي الأميرة الراحلة ديانا وليام وهاري بسبب المقابلة الشهيرة مع الأميرة ديانا سنة 1995، والتي تسببت بأزمة للعائلة الملكية البريطانية.

ورفض بشير في لقاء مع صحيفة "صنداي تايمز" ربط ما حصل خلال اللقاء بحادث وفاتها المأساوي، قائلاً "لم أرد يوما إيذاء ديانا بأي شكل من الأشكال، ولا أظن أننا فعلنا ذلك".

وأضاف "لا أظن أنه من الممكن تحميلي المسؤولية عن أمور كثيرة كانت تحصل في حياتها ومشكلات معقدة كانت تحيط بهذه القرارات". وأضاف "أظن أن التلميح إلى مسؤوليتي الفردية أمر غير منطقي وغير عادل".

وأوضح بشير أن المقابلة التي أجريت سنة 1995 وتابعها حوالى 23 مليون مشاهد في بريطانيا وحدها، جرت وفق الشروط التي وضعتها الأميرة ديانا التي قال إنه بقي على صداقة معها بعد اللقاء التلفزيوني.

وبعد أكثر من ربع قرن من مقابلة الأميرة ديانا ندد تقرير بأساليب "مخادعة" استخدمها الصحافي مارتن بشير الذي يبلغ اليوم 58 عاما لإجراء هذا اللقاء، ما دفع قناة "بي بي سي" إلى الاعتذار.

 وكشف شقيق الأميرة ديانا تشارلز سبنسر أن مارتن بشير عرض له كشوفاً لحسابات مصرفية، تبين أنها مزورة، زعم فيها أن أجهزة الأمن كانت تدفع لشخصين في مقابل التجسس على الأميرة. وهو ما قال إنه دفعه لتعريف الصحافي بالـ"ليدي دي".

وكان الأمير هاري ربط بين وفاة والدته، و"الأثر غير المباشر لثقافة الاستغلال هذه والممارسات التي تتعارض مع أي أخلاقيات".

وتوفيت الأميرة ديانا جراء حادث مروري في باريس سنة 1997 عن 36 عاما.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.