الأخبار المحلية

الأردن يخفف إجراءات الحظر بسبب "كورونا" في عدة محافظات

20.04.2020 | 19:40

اعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية أمجد العضايلة، ان المملكة قررت تخفيف القيود وإجراءات الحظر المفروضة بسبب انتشار وباء "كورونا"، حيث سمحت للمواطنين بالخروج واستئناف العمل .

وذكرت وسائل اعلام ان العضايلة قال، في مؤتمر صحفي، انه سيتم تعديل إجراءات الحظر في محافظات الكرك والطفيلة ومعان اعتباراَ من يوم الأربعاء، لعدم رصد أي إصابة بفيروس "كورونا" بين سكانها.

وتعديل الاجراءات يتضمن السماح للمواطنين بالتنقل سيراَ على الأقدام وبالمركبات وعودة العمل من الساعة 10 صباحاَ حتى الساعة 6 مساءاَ.

واعلنت الحكومة في وقت سابق، عن تخفيف القيود وإجراءات الحظر في مدينة العقبة اعتباراَ من الاحد، حيث سمحت للمواطنين بالتنقل سيراَ على الاقدام بين الساعة 10 صباحاَ و 6 مساءاَ.

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت قبل أسبوع انها تخطط لتعديل إجراءات حظر التجول والسماح باستئناف النشاط الاقتصادي والإنتاجي في العديد من محافظات المملكة.

وانتشر وباء "كورونا" في الأردن، حيث ارتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في المملكة، إلى 417 منها 7 وفيات، بحسب ماذكرته وزارة الصحة.

وفرضت السلطات الأردنية، في منتصف الشهر الماضي، حظر تجول جزئي، يسمح خلاله للمواطنين بتلبية احتياجاتهم.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.