أخبار الرياضة

الصربي ديوكوفيتش يتوج بلقب أميركا المفتوحة ويقفز الى المركز الثالث في التصنيف العالمي

ديوكوفيتش

10.09.2018 | 23:39

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-3، 7-6 (6-4) و6-3، ليعادل رقم الأميركي بيت سامبراس مع 14 لقبا في بطولات الغراند سلام.

وتفوق الصربي المصنف سادسا على منافسه الأرجنتيني الثالث، ليحرز لقبه الثالث في فلاشينغ ميدوز بعد 2011 و2015، ويحرم منافسه من لقبه الثاني بعد 2009، في البطولة المقامة على الملاعب الصلبة.

وبذلك، يكون الصربي المصنف أول عالميا سابقا، قد أحرز لقبه الثاني الكبير تواليا بعد ويمبلدون الإنكليزية في تموز الماضي، متوجا بشكل مثالي عودته بعد غياب أشهر بسبب إصابة وجراحة طفيفة في المرفق.

وعادل ديوكوفيتش (31 عاما) مع لقبه الرابع عشر الكبير، رقم الأميركي المعتزل سامبراس، واقترب من الإسباني المصنف أول رافايل نادال حامل 17 لقبا، والسويسري روجيه فيدرر الثاني حامل الرقم القياسي (20).

وتقدم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى المركز الثالث في تصنيف اللاعبين المحترفين لكرة المضرب.

وقفز ديوكوفيتش (31 عاما) ثلاثة مراكز في الترتيب الجديد متقدما من المركز السادس، ليحل خلف الإسباني رافايل نادال الأول والسويسري روجيه فيدرر الثاني، معيدا الى الأذهان عهد الثلاثي الذهبي للاعبين الثلاثة الذين احتكروا البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، بينها لقبان لديوكوفيتش في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، مقابل لقب لنادال في رولان غاروس وآخر لفيدرر في أستراليا.

وأنزل ديوكوفيتش وصيفه في نيويورك الأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو إلى المركز الرابع، والألماني الكسندر زفيريف (21 عاما) إلى الخامس.

وتقدم الياباني كي نيشيكوري الذي بلغ الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز وخسر أمام ديوكوفيتش، سبع خطوت إلى المركز الثاني عشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.