أخبار الرياضة

ليفربول يسحق سبارتا براغ بسداسية ويبلغ ربع نهائي الدوري الاوروبي

ليفربول

15.03.2024 | 12:20

تأهل ليفربول الإنكليزي عن جدارة الى الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الاوروبي" يوروبا ليغ"، بفوزه الكاسح على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 6-1.

على "أنفيلد" وبمشاركة المصري محمد صلاح أساسياً للمرة الأولى منذ الأول من كانون الثاني/يناير ضد نيوكاسل في الدوري (4-2) نتيجة إصابة تعرض لها في كأس أمم إفريقيا، استعرض ليفربول مجدداً على حساب ضيفه سبارتا براغ الذي خسر ذهاباً على أرضه 1-5، باكتساحه 6-1 بعدما تقدم 3-0 قبل مرور ربع ساعة على البداية.

وتسيّد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب اللقاء وتحضر بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة مضيفه مانشستر يونايتد الأحد في ربع نهائي الكأس.

وبعدما سجل ثنائية ذهاباً، ضرب الأوروغوياني داروين نونييس مجدداً ووضع ليفربول في المقدمة (7) ثم سرعان ما أضاف "الحمر" الثاني بعد ثوانٍ معدودة عبر ابن الـ19 عاماً بوبي كلارك إثر خطأ دفاعي (8).

ومن خطأ دفاعي جديد، أضاف ليفربول الثالث عبر صلاح (10) الذي كان ممرراً في هدف الهولندي كودي خاكبو (14)، قبل أن ينجح الضيف في تقليص الفارق عبر الصربي بيليكو بيرمانتشيفيتش (42).

وعاد ليفربول الى توسيع الفارق في بداية الشوط الثاني عبر المجري دومينيك سوبوسلاي الذي تحولت تسديدته من المدافع والى الشباك (48)، ثم أضاف خاكبو السادس بعدما حول تسديدة هارفي إيليوت (55).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.