الأخبار المحلية

الداخلية تقرر عدم توقيف المتخلفين عن الخدمة العسكرية على الحدود أثناء عودتهم

25.12.2018 | 13:55

أصدرت وزارة الداخلية تعميماً بعدم توقيف أي متخلف عن خدمة العلم أو الخدمة الاحتياطية على الحدود أثناء عودتهم إلى سوريا وتكليفهم بمراجعة شعب التجنيد.

وذكرت "سانا" أنه جاء في التعميم "يتم تكليف أي مواطن سوري قادم وبحقه إجراء تخلف عن الخدمتين الإلزامية أو الاحتياطية بمراجعة شعبة التجنيد التابع لها".

وبحسب التعميم فإن "مدة المراجعة خمسة عشر يوماً للمتخلف عن الخدمة الإلزامية .. وسبعة أيام للمتخلف عن الخدمة الاحتياطية من تاريخ دخولهم الأراضي السورية وموافاة مديرية التجنيد العامة وفرع المحفوظات بنسخة عن مذكرة التكليف مع ذكر العنوان بشكل مفصل".

وعممت وزارة الداخلية القرار الصادر عن الهجرة و الجوازات على جميع فروعها و جميع المراكز الحدودية للعمل وفقاً لما نص عليه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان مصدر في الخارجية والمغتربين كشف في وقت سابق عن ازدياد نسبة الشباب السوريين الراغبين بدفع البدل النقدي بنسبة 50 % خلال الشهرين الماضيين، فيما أشارت إدارة الهجرة والجوازات إلى أنها تصدر ما يقارب 50 بيان حركة يوميا من أجل معاملات دفع البدل.

ويأتي ذلك بعد صدور المرسوم التشريعي رقم 18 لعام 2018 القاضي بمنح عفو عام عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية والمرتكبة قبل تاريخ 9-10-2018.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.