أخبار العالم

روسيا تعلن عن اختبار ناجح لصاروخ عابر للقارات

06.02.2019 | 23:07

اعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إطلاق ناجح لصاروخ متعدد الرؤوس عابر للقارات من طراز RS-24 "يارس"، من مطار "بليسيتسك" الفضائي شمال غربي البلاد، وإصابة أهدافه بدقة.

واشارت الوزارة، في بيان، نشرته وسائل اعلام روسية، الى ان أن الرؤوس التدريبية للصاروخ أصابت أهدافها بدقة في ميدان الرماية  بشبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي قاطعة آلاف الكيلو مترات.

والصاروخ مزود بقسم قتالي برؤوس متعددة أصابت أهدافها في المنطقة المحددة في حقل "كورا" في شبه جزيرة كامتشاتكا".

 وجاء ذلك عقب اطلاق موسكو اواخر كانون الاول الماضي، صاروخ عابر للقارات أسرع من الصوت، وصفته بأنه "صاروخ لا يقهر، ولا تستطيع أي من أنظمة الدفاع الجوي الحالية إسقاطه".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقررت روسيا البدء في تطوير صواريخ جديدة، بعدما علقت العمل بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى الموقعة مع واشنطن منذ عقود، رداً على قرار واشنطن بالانسحاب من الاتفاقية.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.