أخبار العالم

حصيلة كورونا في العالم.. اكثر من 270 حالة وفاة و3.9 مليون إصابة

08.05.2020 | 13:54

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في المستجد حول العالم الى اكثر من 270 الف حالة وفاة حيث تتصدر الولايات المتحدة عدد الضحايا.

وقالت قناة يورونيوز الجمعة ان عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم نحو 3 ملايين و917 ألف شخص".

وسجّلت الولايات المتّحدة مساء الخميس وفاة أكثر من 2400 شخص من جرّاء فيروس كورونا خلال 24 ساعة، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 75,500 وفاة، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالوباء في هذا البلد إلى 1,254,750 شخصاً (أكثر من 27.300 إصابة جديدة خلال 24 ساعة)، تماثل للشفاء منهم حوالى 195 ألفاً.

من جهتها حذّرت منظمة الصحة العالمية من أنّ 190 ألفاً من سكان إفريقيا مهدّدون بالوفاة من جرّاء فيروس كورونا في السنة الأولى لتفشي الوباء في حال فشلت إجراءات الإحتواء في القارة السمراء.

وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان إلى دراسة جديدة أجراها مكتبها الإقليمي في برازافيل وتوصلت الى أن ما بين 83 و190 ألفا يمكن أن يتوفوا بالفيروس وما بين 29 و44 مليونا قد يصابون به خلال هذه الفترة.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في إفريقيا ماتشيديسو مواتي إنه "بينما لن ينتشر كوفيد-19 بشكل كبير في إفريقيا كما هو الحال في أمكنة أخرى من العالم، إلا أنه من المرجح أن يتفشى في نقاط العدوى الساخنة".

وأضاف أن "كوفيد-19 يمكن أن يصبح من الثوابت في حياتنا في السنوات المقبلة ما لم يتم اتباع مقاربة استباقية من قبل العديد من الحكومات في المنطقة"، لافتا إلى أننا "بحاجة إلى الفحص والتتبع والعزل والعلاج".

يشار الى ان فيروس كورونا ظهر في أواخر كانون الأول الماضي في مدبنة ووهان الصينية وانتشر الى نحو 195 دولة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.