أخبار الرياضة

"هاتريك" ميسي يقود برشلونة لسحق أيندهوفن برباعية بيضاء بدوري الابطال

برشلونة

19.09.2018 | 00:16

 افتتح برشلونة الإسباني مشوراه في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز كبير على ضيفه ايندهوفن الهولندي برباعية نظيفة الثلاثاء على ملعب كامب نو في المجموعة الثانية، سجل منها قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية "هاتريك".

وبدا الفريق الإسباني مصرا على تقديم نفسه مرشحا للقب سادس في المسابقة وأول منذ 2015. وهو حقق فوزه الـ 25 في 27 مباراة خاضها على ملعبه في المسابقة بينها تعادلان، منذ خسارته امام بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة في الأول من ايار 2013.

وتحرك لاعبو برشلونة بعد ثلث الساعة الأول، وحاصروا مرمى ضيوفهم بسلسلة هجمات وتحركات. وافتتح ميسي التسجيل بكرة سددها من ضربة حرة من خارج المنطقة وأرسلها من فوق حائط الصد من لاعبي ايندهوفن الى الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس جيرون زوت (32)، اثر خطأ على الفرنسي عثمان ديمبيلي، نال بموجبه نيك فيرغيفر بطاقة صفراء.

وبات ميسي اللاعب الثاني في مسابقة دوري أبطال أوروبا يسجل في 14 موسما متتاليا للبطولة بعد الإسباني راوول غونزاليس مهاجم ريال مدريد السابق.

وحسم ديمبيلي النتيجة لمصلحة الفريق الكاتالوني بتسجيله الإصابة الثانية بكرة متوسطة الارتفاع سددها من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى البعيدة لزوت (74) اثر مجهود فردي.

وبعدها بدقيقتين سجل ميسي الإصابة الثالثة بكرة أرضية سريعة من لمسة واحدة أرسلها من داخل المنطقة الى يمين زوت اثر تمريرة ساقطة من الكرواني إيفان راكيتيتش (76).

وأكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي صامويل أومتيتي (78) لنيله بطاقة صفراء ثانية.

ثم سجل ميسي إصابة فريقه الرابعة والثالثة الشخصية محققا الثلاثية "هاتريك" بكرة أرضية سددها من داخل المنطقة الى الزاوية الأرضية اليمنى البعيدة لمرمى بوت (88) اثر تمريرة من سواريز.

سيريانيوز