الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: الأسد وجه دعوة لقاء شخصي لرمزي عز الدين لبحث سبل حل الأزمة سياسياً

29.07.2016 | 14:52

كشفت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة، إن الرئيس السوري بشار الأسد دعا نائب المبعوث الأممي، رمزي عز الدين لعقد لقاء شخصي، وبحث خيارات حل الأزمة سياسياً.

ونقلت وسائل اعلام عن  نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف، قوله إن الرئيس السوري أرسل دعوة لنائب المبعوث الأممي رمزي عزالدين الذي يعتزم زيارة دمشق قريبا، لعقد لقاء شخصي معه، لبحث الخيارات السياسية لحل الأزمة السورية.

 وجدد أنتونوف، تأييد موسكو لاستئناف المفاوضات السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

وأكد أنتونوف، تمسك الرئيس السوري بشار الأسد بالحل السياسي، للخروج من الأزمة ودعمه لجهود المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، قال يوم الثلاثاء, أنه يسعى لعقد جولة ثالثة في جنيف بين الأطراف السورية قبل نهاية آب المقبل, فيما اشار الى تحقيق تقدم في الاجتماع الثلاثي الذي ضم مسؤولين روس وامريكيين ومن الامم المتحدة في جنيف.

ولم يتم حتى الآن تحديد موعد ثابت لاستئناف مفاوضات جنيف, حيث أعرب الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا عن "الأمل" في استئناف جولة جديدة من المفاوضات في شهر آب المقبل, كاشفا أن الأسابيع المقبلة ستكون "مهمة" بالنسبة للنزاع السوري.

وانتهت في نيسان الماضي الجولة الأخيرة من مفاوضات السلام السورية في جنيف، التي استمرت لحوالي 14 يوماً، وشهدت انسحاب وفد الهيئة المعارضة التفاوضي، وانتهت بإصدار دي ميستورا لوثيقة تقول أن خلافات كبيرة تبقى بين الجانبين في رؤيتهما لانتقال سياسي لكنهما يتشاركان "قواسم مشتركة" بما في ذلك الرأي بأن "الإدارة الانتقالية قد تشمل أعضاء من الحكومة الحالية والمعارضة ومستقلين وآخرين".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.