الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: نقترح وقف الهجمات على ادلب والعمل على تصفية الجماعات الإرهابية

11.09.2018 | 19:44

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو, الثلاثاء, إن "أنقرة تقترح وقف الهجمات على إدلب في سوريا والعمل على تصفية الجماعات الإرهابية".
واضاف جاويش أوغلو في تصريحات صحفية ان "مقترحنا واضح، فلتتوقف الهجمات على إدلب، ولنعمل سوية على إنهاء وجود الجماعات الإرهابية"، مؤكدا استعداد بلاده لـ "العمل مع كل من روسيا وإيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وجميع الشركاء في سوريا".
وتابع جاويش اوغلو "لم نحرز تقدما كبيرا في الوصول إلى الحل السياسي الذي يعد الأفضل بالنسبة لسوريا.. والنظام وداعموه يؤمنون بالحل العسكري", مضيفا انه "على الرغم من أننا حاولنا جاهدين في أستانا وسوتشي، واجتمعا في طهران لمنع المجزرة (في إدلب)، إلا أن النظام مستمر في هجماته".
ودعا جاويش أوغلو جميع الجهات المعنية لـ "رفع أصواتها" ضد ما وصفه بـ "هجمات النظام" وإيجاد حل سلمي بسوريا.
وحذر مسؤولون اتراك في الايام الاخيرة من هجوم محتمل للجيش السوري مدعوما من ايران وروسيا على إدلب، مشيرين الى ذلك سيؤدي إلى كارثة.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.