الأخبار المحلية

تجدد الاحتجاجات العنيفة في طرابلس اللبنانية على خلفية المصاعب الاقتصادية

28.04.2020 | 22:36

اندلعت مجددا يوم الثلاثاء احتجاجات عنيفة في مدينة طرابلس اللبنانية ترافقت مع أحراق عدد من البنوك وذلك على خلفية المصاعب الاقتصادية المتفاقمة.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية وطبية في لبنان قولها إن احتجاجات عنيفة على المصاعب الاقتصادية المتفاقمة اندلعت مجددا في مدينة طرابلس يوم الثلاثاء مع إضرام النار في المزيد من البنوك بعد ليلة من الشغب مات فيها أحد المحتجين.

وأضرم المحتجون في مدينة طرابلس بشمال البلاد النار في عدة بنوك وسيارة للجيش ليل الاثنين.

وقال مصدر أمني إن الجنود أطلقوا النار في الهواء واستخدموا الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية. وأضاف أن المتوفي شاب في العشرينات بينما لم تتضح بعد هوية المتسبب في وفاته.

وعاد المحتجون يوم الثلاثاء وأضرموا النار في بنكين تجاريين وهشموا الواجهات مما دعا الجيش للانتشار من جديد. وتمركز عشرات الجنود في شارع تجاري رئيسي يضم عدة بنوك وأطلق بعضهم الرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين.

وتنذر الاضطرابات بعودة البلاد إلى العنف حتى في الوقت الذي تتطلع فيه بيروت لتمرير خطة إنقاذ اقتصادية والدخول في مفاوضات مع الدائنين الأجانب بعد التخلف عن سداد ديونها الضخمة الشهر الماضي.

يشار إلى أن الليرة اللبنانية، فقدت ما يزيد على نصف قيمتها منذ تشرين الأول، بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي مما أثار احتجاجات صغيرة على الرغم من إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا ومناشدات من المسؤولين للبقاء في المنازل.

سيريانيوز


TAG: