الأخبار المحلية

وزارة الصحة تكشف سبب إغلاق مشفى "المنار" الخاص بدمشق

19.06.2017 | 13:31

كشفت وزارة الصحة إن وجود تجرثم وتجاوزات في التعرفة، إحدى أسباب إغلاق مشفى "المنار" الخاص بدمشق.

وقال مدير المشافي بوزارة الصحة سليمان مشقوق في حديث إذاعي، إن "تعدد وتكرار المخالفات التي ارتكبت في مشفى المنار الخاص بدمشق، أدت إلى إغلاقه بالشمع الأحمر" مشيراً إلى أنه من أهم الأسباب التي أدت إلى الإغلاق "قضايا فنية في غرف العمليات كضبط العدوى، ووجود تجرثم، وأخرى تتعلق بمعاملة المرضى والتعرفة، وأسلوب معاملة الجهات الرقابية".

واشار مشقوق إلى أن القانون يؤكد على ضرورة تقديم المعلومات للجان الرقابية، وإتاحة الفرص لرؤية أي مخالفة بالمشفى، ولكن المعاملة غير المنهجية من قبل المشفى سببت عقوبات، مبيناً أن "العقوبة هي الإغلاق لمدة أسبوعين فقط".

وأوضح مشقوق إنه "بعد الأغلاق الأول ارتكب المشفى مخالفة أخرى دفعتنا إلى تطبيق عقوبة أخرى، حيث لجأت إدارة المشفى إلى فتح باب جانبي غير المختوم بالشمع، واستقبلت المرضى، وهذا يعتبر مخالفة للمخالفة المفروضة، حيث لا يجب العودة لفتح المشفى إلا بالطرق الرسمية".

وأكد مشقوق أنه "لن يتم سحب الترخيص من المشفى لأنها مؤسسة مرخصة، ولكن إذا تم تلافي العقوبة وتكررت المخالفة بعد فترة تعاد العقوبات بنفس الآلية".

يشار إلى أن تحقيقاً للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش متعلق بنقابة أطباء دمشق خلص في كانون الثاني الماضي، إلى جملة بنود حملت ادانات وتجاوزات في سوء استثمارات النقابة في مشفى المنار.

وتأتي خطوة إغلاق المشفى المقام على أرض تعود ملكيتها لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عقب قيام الوزارة بإخلاء مول "قاسيون"  في حاميش، وفي خطوة من شأنها إنهاء جميع استثماراتها مع القطاع الخاص، التي تعتبرها الوزارة غير صحيحة وبحاجة لتصحيح عقودها.

سيريانيوز



TAG:

الكرملين: بوتين واردوغان سيبحثان التحضير لما بعد انسحاب القوات الروسية من سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, سيبحث خلال لقاءه المرتقب مع نظيره التركي رج طيب اردوغان, التحضير للخطوات المقبلة لما بعد الانسحاب العسكري الروسي من سوريا.

رداَ على قرار ترامب..نصرالله يدعو فصائل المقاومة إلى وضع خطة لمواجهة كبرى مع إسرائيل

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله فصائل المقاومة إلى وضع إستراتيجية وخطة ميدانية متكاملة لمواجهة كبرى مع إسرائيل, رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

نصر الحريري: النظام لا يريد التفاوض.. والعملية السياسية لم تتقدم حتى الآن

اتهم رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف8, النظام السوري بالتهرب من المحادثات, مشيرا الى ان العملية السياسية لم تتقدم حتى الان, مجددا تمسك وفده بمناقشة عملية الانتقال السياسي وتشكيل هيئة حكم انتقالية دون ان يكون للرئيس بشار الاسد أي دور فيها.