أخبار الرياضة

الإسباني ألكاراز يعزز صدارته لتصنيف محترفي كرة المضرب بعد فوزه في نهائي بطولة ويمبلدون

كارلوس ألكاراز

18.07.2023 | 12:13

عزز الإسباني كارلوس ألكاراز صدارته لتصنيف محترفي كرة المضرب بعد فوزه الأحد على الصربي نوفاك دجوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى التي ذهب لقبها عند السيدات لصالح التشيكية ماركيتا فوندروشوفا ما سمح لها دخول نادي العشر الأوليات.

وبعد تتويجه الأحد بلقب البطولة الإنكليزية لأول مرة في مسيرته الاحترافية وعلى حساب حامل اللقب، ابتعد ألكاراز بفارق 880 نقطة عن منافسه الصربي، لكن على ابن العشرين عاماً أن يدافع في أيلول عن ألفين نقطة في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية التي أحرز لقبها العام الماضي في ظلّ غياب دجوكوفيتش على خلفية رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبقي الروسي دانييل مدفيديف الذي وصل إلى نصف نهائي ويمبلدون في أفضل نتيجة له على ملاعب نادي عموم إنكلترا قبل أن ينتهي المشوار على يد ألكاراز، في المركز الثالث أمام النروجي كاسبر رود.

ولم يطرأ أي تعديل على ترتيب المصنفين العشرة الأوائل، فيما حقق الأميركي تومي بول أفضل ترتيب له بصعود ابن الـ26 عاماً مركزاً واحداً إلى الرابع عشر على حساب الكرواتي بورنا تشوريتش.

وعاد الألماني ألكسندر زفيريف إلى نادي العشرين الأوائل بعدما صعد مركزين وأصبح تاسعاً عشر، في حين حقق الروسي رومان سافيولين أكبر قفزة في التصنيف الصادر الإثنين بعدما صعد 49 مركزاً وبات في المرتبة الثالثة والأربعين في أفضل تصنيف له، وذلك نتيجة وصوله إلى ربع نهائي ويمبلدون.

كما حقق الأميركي كريستوفر يوبانكس الذي وصل أيضاً إلى ربع نهائي البطولة الإنكليزية، أفضل تصنيف له بعدما صعد 12 مركزاً وأصبح في المركز الحادي والثلاثين.

وعند السيدات حيث بقيت الصدارة للبولندية إيغا شفيونتيك رغم خروجها من ربع نهائي البطولة الإنكليزية على يد الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، كوفئت فوندروشوفا على إنجازها في ويمبلدون وباتت أول لاعبة غير مصنفة تحرز اللقب، بصعودها من المركز الثاني والأربعين إلى العاشر لأول مرة في مسيرة ابنة الـ24 عاماً.

وبقيت التونسية أنس جابر التي خسرت النهائي للعام الثاني توالياً وفشلت في إحراز أول ألقابها الكبرى، في المركز السادس لكنها قلصت الفارق الذي يفصلها عن الفرنسية كارولين غارسيا الخامسة إلى 19 نقطة.

ونتيجة خروجها من ربع النهائي، تقلص الفارق بين شفيونتيك وملاحقتها البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى النصف (470 نقطة) نتيجة وصول الأخيرة إلى نصف النهائي قبل الخروج على يد جابر.

وحققت سفيتولينا التي شاركت في البطولة ببطاقة دعوة، قفزة كبيرة بصعودها 49 مركزاً وأصبحت سابعة وعشرين، فيما صعدت التشيكية بترا كفيتوفا مركزاً واحداً وباتت ثامنة على حساب اليونانية ماريا ساكاري. 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.