الأخبار المحلية

قتلى و جرحى بهجوم لمسلحين على مواقع النظامي في ريف اللاذقية

07.08.2018 | 20:48

تصدى الجيش النظامي، يوم الثلاثاء، لهجوم شنته فصائل مسلحة معارضة على مواقع الجيش النظامي في ريف اللاذقية ما أدى لسقوط قتلى و جرحى من الطرفين.

وأفادت وكالة (سانا) الرسمية، نقلا عن مصدر في الجيش النظامي ،بأن "القوات العاملة في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة اللاذقية أحبطت هجوما للمسلحين باتجاه قرية الحياة الواقعة شمال ناحية الربيعة".

وأضاف المصدر أن "وحدات من الجيش السوري التي صدت الهجوم كبدت المهاجمين خسائر فادحة في الأفراد والعتاد".

من جهتها، قالت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن " الفصائل المسلحة التابعة للمعارضة ، هاجمت أحد مواقع قوات النظام وحلفائها في ريف اللاذقية الشمالي".

وأضافت أن "الهجوم تركز على جبهة الصراف في جبل التركمان، وأسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام ".

وتشهد عدة مناطق في ريف اللاذقية الشمالية في الآونة الأخيرة اشتباكات و معارك بين الجيش النظامي و الفصائل المسلحة وسقوط عدد من القذائف المتفجرة على القرى و البلدات والأراضي الزراعية القريبة من خطوط النار.

وتسيطر قوات الجيش النظامي على معظم أراضي محافظة اللاذقية وريفها، باستثناء مناطق في أقصى شمال المحافظة على الحدود مع تركيا والحدود الإدارية بين محافظتي اللاذقية وإدلب.

وكان الجيش النظامي تمكن في نهاية عام 2015 وبداية 2016 من تحرير العديد من المناطق في ريف اللاذقية من مسلحي "الجيش الحر" و"جبهة النصرة" والمسلحين من فصائل معارضة أخرى .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

"قسد" .. تستنجد مرة اخرى بالنظام السوري

طالب الأكراد من النظام السوري الحصول على مساعدة في مواجهة التهديدات الأخيرة التي أطلقتها تركيا بشأن شن عملية عسكرية وشيكة على القوات الكردية في شرق الفرات بسوريا.