الاخبار السياسية

ترامب يعترف بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل

21.03.2019 | 20:26

قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس بانه حان الوقت للولايات المتحدة بان تعترف بسيادة اسرائيل على هضبة الجولان.

ونشر ترامب على حسابه على تويتر تغريدة تقول " بعد 52 عاما حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

 

After 52 years it is time for the United States to fully recognize Israel’s Sovereignty over the Golan Heights, which is of critical strategic and security importance to the State of Israel and Regional Stability!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) March 21, 2019

وكانت اسرائيل قد ادعت قبل ايام بان حزب الله وايران تشكل خلية سرية في الجنوب السوري بمحاذة الهضبة السورية لتنفذ اعتداءات على اسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد ذكر في تغريدة على تويتر يوم امس بان اسرائيل ستواصل"اتخاذ إجراءات وفق الحاجة ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا ولامتلاك أسلحة خطيرة هناك. حرية عملنا غير مقيدة ونثمن الدعم الأمريكي لعملياتنا كما نحن ندعمها".

سنواصل اتخاذ إجراءات وفق الحاجة ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا ولامتلاك أسلحة خطيرة هناك. حرية عملنا غير مقيدة ونثمن الدعم الأمريكي لعملياتنا كما نحن ندعمها.

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) March 20, 2019

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.