الأخبار المحلية

8 قتلى و48 جريحا بقذائف و"طلقات قناصة" على ضاحية حرستا بريف دمشق واحياء بحلب

03.08.2016 | 19:19

سقط 8 قتلى وأصيب 48 اخرين بجروح, يوم الأربعاء, جراء سقوط قذائف و "طلقات قناصة" على ضاحية حرستا بريف دمشق وعدة احياء بحلب.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "شخصا قتل اليوم وأصيب 7 آخرين في جراء سقوط قذائف صاروخية على ضاحية حرستا بريف دمشق".

وتتعرض بعض مناطق ريف دمشق مثل ضاحية حرستا لسقوط قذائف فيها، بعد أن كانت تسقط بكثرة في منطقتي جرمانا والدويلعة ، حيث يقول النظام إن مصدرها مدينة دوما وغيرها من المناطق في الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة.

وفي مدينة حلب, ذكرت  الوكالة ان " 7 قتلى سقطوا واصيب 41 اخرين بجروح جراء قذائف صاروخية وطلقات قناصة على عدة احياء بمدينة حلب".

وكانت مصادر مؤيدة  تحدثت , عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي,  عن ان عدد من الجرحى سقطوا نتيجة  سقوط قذائف على حي الجميلية .

كما أصيب عدد آخر "بطلقات متفجرة" سقطت على حي جمعية الزهراء بحلب، في الوقت الذي استهدف فيه الحي نفسه بأربع قذائف صاروخية سقطت في محيط دوار المالية, بحسب المصادر

وتشهد مدينة حلب، التي كانت تعد العاصمة الاقتصادية للبلاد، وريفها منذ صيف العام 2012 معارك مستمرة وتبادلا للقصف بين الفصائل المقاتلة التي تسيطر على الاحياء الشرقية من المدينة، والجيش النظامي الذي يسيطر على الاحياء الغربية. ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى بشكل شبه يومي.

وتواجه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, خطر "الانهيار " في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.