الأخبار المحلية

القضاء العسكري يوقف أحد أكبر حيتان سرقة المحروقات في السنوات الاخيرة

22.02.2022 | 22:52

أوقف القضاء العسكري أحد أكبر حيتان سرقة المحروقات في السنوات الأخيرة بمبلغ وصل الى 19 مليار ليرة

 

ونقلت مصادر اعلامية عن مصادر وصفتها بـ "الخاصة" قولها إن القضاء العسكري في سورية أوقف (ج.ع) أحد أكبر حيتان سرقة المحروقات خلال السنوات الماضية، بمبلغ وصل إلى 19 مليار ليرة سورية.

 

وكشفت التحقيقات "تورط مسؤل سابق بالاضافة إلى مدراء محروقات عدة ومسؤولين آخرين مع الموقوف الذي كان محصنا عن التساؤل و التحقيق". 

 

وبين المصدر أن التحقيقات كشفت مساهمة هؤلاء المسؤولين في حصول الموقوف على صهريجين من مادة المازوت وصهريج من مادة البنزين يوميا، بالاضافة إلى مخصصات كازياته منذ عام 2013 وحتى وقت قصير سابق، بغرض بيع هذه الكمية في السوق السوداء ضمن محافظة ريف دمشق رغم شح المحروقات وتعذر حصول السوريين عليها.

 

وأكد المصدر أن التوقيف جاء بموجب مذكرة من القضاء العسكري وتم التحقيق معه بسرية تامة وباشراف مباشر من اللواء مدير إدارة القضاء العسكري إلى أن تم توثيق التهم المنسوبة إليه ومعرفة المتورطين معه.

 

وأثبتت التحقيقات أن الموقوف الذي يملك عدة كازيات في محافظة ريف دمشق متورط في اختلاس 19 مليار ليرة نتيجة فروقات أسعار مادة البنزين والمازوت اللتين كان يحصل عليهما بالسعر المدعوم ويبيعهما بسعر السوق السوداء.

 

وشهدت البلاد خلال سنوات الأزمة أزمة وقود مزمنة أدت إلى شح في توفر المادة وازدهار السوق السوداء حيث كان سعر مبيعها أضعاف سعرها الرسمي.

 

سيريانيوز


TAG: