أخبار العالم

موجة قطبية تجتاح ولايات أمريكية وتتسبب بقتلى

31.01.2019 | 21:08

اجتاحت موجة قطبية باردة ، يوم الخميس،عدة ولايات أمريكية، مما أدى إلى سقوط قتلى، وإلغاء وتأجيل آلاف الرحلات الجوية .

وذكرت إذاعة "سوا" الأمريكية، ان الطقس القاسي تسبب في مقتل ثمانية أشخاص على الأقل لغاية الخميس، فيما حثت السلطات في 12 ولاية المواطنين على البقاء في منازلهم خوفا من التجمد.

واضطرت الكثير من المدن الأميركية في تلك الولايات إلى تأجيل الرحلات الجوية وإغلاق المدارس والشركات وتعليق خدمات البريد.

كما تسببت حالة الطقس في المئات من حوادث الطرق بينها تصادم بين أكثر من 20 سيارة في مدينة غراند رابدز في ميشيغان الأربعاء بسبب صعوبة الرؤية.

ووصلت درجة الحرارة في مدينة شيكاغو لنحو 32 درجة مئوية تحت الصفر ليل الأربعاء وهي ثاني أقل درجة تصل لها المدينة في تاريخها، متسببة في تجمد أجزاء من النهر الذي يمر وسط ثالث أكبر مدينة أميركية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأعلنت ثلاث ولايات حالة الطوارئ في وقت سابق لمواجهة موجة البرد وهي إلينوي وميشيغان وويسكونسن.

و يأتي ذلك نتيجة تحرك موجة البرد القاسية التي تضرب ولايات وسط الغرب الأميركي شرقا الخميس بعد أن تسببت في انخفاض درجات الحرارة ووصولها إلى مستويات تقارب تلك الموجودة في القارة القطبية الجنوبية أو أقل منها.

سيريانيوز           

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.