أخبار العالم

مسؤول عراقي: محافظة الأنبار باتت منطقة عبور لمادة "الكبتاغون" التي تصنع في دولة مجاورة

22.06.2023 | 20:33

قال مدير القانونية في المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية العراقي العميد "مهند حاتم" إن محافظة الأنبار باتت منطقة عبور لمادة "الكبتاغون" التي تصنع في دولة مجاورة، ومنها إلى باقي المحافظات والدول الأخرى.

وكشف حاتم في مقابلة مع قناة "العراقية" الإخبارية عن ضبط وزارة الداخلية نحو 9  ملايين ومئة ألف حبة "كبتاغون" و385 كيلوغرام من مادة "الكريستال"، خلال الأشهر الـ 6 الماضية.

وأكّد أن وزارة الداخلية العراقية وضعت استراتيجية لمكافحة المخدرات، تتضمن تقليل العرض لتلك المواد المخدرة لتخفيض الاستهلاك.

وسبق أن كشفت وزارة الداخلية العراقية أن "الكبتاغون" والمؤثرات العقلية الأخرى، تنتشر في غرب وشمال العراق وتدخل من محافظة الأنبار على الحدود مع سوريا، وأن غالبية المواد المخدّرة تدخل إلى العراق عبر الطرقات والمنافذ غير الرسمية والأهوار، والشريط الحدودي والصحراء من الجهة الغربية.

سيريانيوز 

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.