الأخبار المحلية

صحيفة رسمية: استمرار تسرب الكوادر الوظيفية في القطاع العام بدرعا

25.12.2022 | 22:32

أفادت صحيفة "تشرين" الرسمية، أن الكوادر الوظيفية مازالت تتسرب بشكل مستمر في مختلف جهات القطاع العام في درعا، وخاصةً مع بروز ظاهرة التقاعد المبكر.

وبين التقرير أن سبب هذه الظاهرة ضعف الرواتب والأجور التي لم تعد تلبي أقل متطلبات العيش في ظل تصاعد أجور نقل الركاب، والتي تأكل أكثر من نصف الراتب.

وبدوره، أوضح مدير فرع مؤسسة التأمينات الاجتماعية في درعا عمر كنعان أن "حالات التقاعد المبكر زادت خلال السنوات الأخيرة".

ولفت كنعان إلى أن "أغلب الحالات الحالية تتمثل بالاستقالات قبل بلوغ السن القانونية لمن حقق شروط استحقاق المعاش التقاعدي".

وكشف كنعان أن "ذلك أثر سلباً على إيرادات فرع التأمينات بدرعا لفقدان الاشتراكات التأمينية وعدم تعويض الفاقد من الذين يتم تعيينهم حديثاً في المديريات العامة لقلتهم"، مضيفا أن "ذلك تطلب رواتب تقاعدية إضافية زادت من الكتلة النقدية المتوجب دفعها كمعاشات تقاعدية".

وكانت مصادر إعلامية رسمية ، قد تحدثت سابقا عن ازدياد أعداد الاستقالات في القطاع العام والخاص في مناطق سيطرة النظام ، في ظل انخفاض مستمر لقيمة الليرة السورية مقابل الدولار وبقاء دخل الموظف لا يتجاوز 15 دولار.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.