أخبار العالم

اعتقال مشجع بريطاني ارتدى قميص منتخب قطر في الإمارات

06.02.2019 | 23:25

ألقت السلطات الإماراتية القبض على مشجع بريطاني بسبب ارتدائه قميص المنتخب القطري لكرة القدم الذي حقق الفوز ببطولة كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات وسط مساعي من وزارة الخارجية البريطانية لمساعدة المعتقل.

وذكرت "بي بي سي" البريطانية، أن علي عيسى أحمد البالغ من العمر26 عاما، بريطاني من ولفرهامتون، لم يكن على دراية بالقانون الإماراتي الذي يجرم "إظهار التعاطف" مع قطر التي تواجه أزمة دبلوماسية ومقاطعة من دول خليجية من بينها الإمارات.

وأضافت أن البريطاني أحمد كان يقضي عطلته في الإمارات، وتم إيقافه عقب فوز قطر على الامارت في المباراة التي جمعتهما في أبوظبي يوم 22 كانون الثاني الماضي .

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها تقدم المساعدة لمواطن بريطاني، وأنها تتواصل مع السلطات الإماراتية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتحذر الخارجية البريطانية من خلال موقعها الإلكتروني المسافرين إلى دولة الإمارات من إعلان حزيران 2017 ، وينص على أن "إظهار تعاطف مع قطر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو بأي وسيلة اتصال أخرى يعد جريمة. ويمكن سجن مرتكبيها أو تغريمهم ماليا ".

وكانت مباراة نصف النهائي بين الإمارات وقطر شهدت غضب من الجمهور الإماراتي الذي ألقى أحذية باتجاه لاعبي قطر بعد إحراز هدف في مرمى فريقهم، وحققت قطر الفوز بعد تغلبها على اليابان بـ3 أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية.

وبدأت الأزمة الخليجية في حزيران 2017، وذلك من خلال قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر جميع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع الدوحة، بعد اتهامات للدوحة بـ"دعم الارهاب"، الامر الذير نفته الاخيرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.