الأخبار المحلية

تعرض خط غاز للاستهداف شمال شرق سوريا... وسط توترات أمنية

02.11.2023 | 19:43

تعرّض خط الغاز القريب من قاعدة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، الليلة الماضية، إلى الاستهداف من قبل مجهولين.

وتزامن ذلك مع تعرّض قاعدة حقل "العمر النفطي" للاستهداف من قبل طائرة مُسيرة شرق سوريا.

ونقلت شبكة CNN عن مسؤول في الدفاع الأمريكية أن جندي أمريكي أصيب جراء هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة التنف في سوريا يضاف إلى الـ24 جندي أصيبوا جراء استهدافات سابقة في سوريا والعراق.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن عدة بلدات خاضعة لسيطرة قوات النظام والفصائل الإيرانية شرقي ديرالزور، شهدت حركة نزوح كثيفة لعشرات العوائل وخاصة لأصحاب المنازل القريبة من ضفاف الفرات، على خلفية التوترات.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأهالي يتخوفون من استهداف مناطقهم من قبل التحالف الدولي و "قسد"، وبالأخص في حال استهداف الفصائل الإيرانية للقواعد الأمريكية المتمركزة شرقي الفرات من تلك المناطق المأهولة بالسكان.

وكشفت المصادر أن الفصائل الإيرانية تعمدت نصب المدافع ومنصات إطلاق الصواريخ الصواريخ بين المنازل، لاتخاذ المدنيين دروعا بشرية.

سيريانيوز 

 

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.