الأخبار المحلية

خلال اتصال هاتفي مع بوتين .. روحاني: نرفض الوجود الأجنبي في سوريا

07.02.2018 | 00:37

 

بحث الرئيس الايراني حسن روحاني في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء،  مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين مسالة الوجود الاجنبي على الاراضي السورية.

ونقلت وسائل اعلام  عن الرئاسة الايرانية قولها :انه "تم خلال الاتصال التأكيد على رفض طهران وجود أي قوات أجنبية على الأراضي السورية دون موافقة دمشق".

 وكانت وزارة الخارجية والمغتربين وصفت, يوم الخميس الماضي, التواجد العسكري التركي في منطقة عفرين بريف حلب, دون موافقتها, بانه "عدوان" و "احتلال", وسيتم التعامل معه, داعية السلطات التركية إلى سحب قواتها ووقف الهجمات التي تشنها في سوريا ودعم "التنظيمات الإرهابية".

 وكان الجيش التركي وفصائل "الجيش السوري الحر" المدعومة منه أطلق، في 20 كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" ضد "وحدات حماية الشعب الكردية" المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة عفرين بريف حلب.

وألمحت تركيا بان عملية "غضن الزيتون" ستمتد لتشمل منبج وشرق نهر الفرات , وسط مطالبات لواشنطن بوقف دعمها لوحدات "حماية الشعب" الكردية, في حين هددت قوات "قسد" برد مناسب في حال توسيع انقرة هجماتها شمال سوريا.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.