الأخبار المحلية

انفجارات في قطعة عسكرية في القطيفة بريف دمشق.. والأسباب مجهولة

11.06.2018 | 15:29

 أفادت مصادر إعلامية و ناشطون، الاثنين، أنه سمع دوي سلسلة من الانفجارات في منطقة القطيفة القريبة من دمشق وتضاربت الأنباء حول أسباب الانفجار الذي وقع في موقع عسكري.

وذكر موقع راديو (شام إف إم) أن أصوات الانفجارات التي سمعت في محيط العاصمة ناتجة عن انفجار مستودع للذخيرة والمعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار وقع بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

في حين قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن الانفجارات التي هزت القطيفة الواقعة في القلمون الغربي والتي تبعد نحو 20 كلم عن الحدود السورية اللبنانية، قد تكون ناجمة عن استهداف مستودعات تحوي أسلحة ومعدات عسكرية وذخيرة من قبل الطيران الإسرائيلي.

وأشاروا إلى أن مستودعات الذخيرة تقع في منطقة خلف الجبال الجنوبية بالقطيفة.

وتضم منطقة القطيفة ومحيطها عدة قطع عسكرية ومواقع للنظامي، ويوجد فيها مستودعات كبيرة بينها مستودعات التسليح التي تعرضت لقصف إسرائيلي في السنوات الماضية.

كما يقع في القطيفة "اللواء 155" الذي يتبع إدارة الصواريخ في قوات المدفعية والصواريخ التابعة بدورها لقيادة أركان قوات الجيش، ويعد من أهم القواعد العسكرية التي تحوي منصات لإطلاق صواريخ "سكود".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.