أخبار العالم

اغتيال رئيسة بلدية في فنلندا وصحفيتين اثنتين بالرصاص

04.12.2016 | 18:04

لقيت رئيسة بلدية إيمترا، جنوب فنلندا ، مصرعها رميا بالرصاص مع صحفيتين اثنين، اثناء خروجهم من أحد المطاعم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية ( أ ف ب) عن السلطات الفنلندية قولها، إن الأشخاص الثلاثة قتلوا ليلة السبت، أثناء خروجهم من مطعم بمدينة إيمترا.

وصرح المحققون، أنه تم اعتقال منفذ العملية وهو رجل في الـ23 من عمره، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفنلندية الرسمية، في حين لم تكشف الشرطة الفنلندية السبب الرئيسي لعملية إطلاق النار كما أنها لم تكشف عن هوية المنفذ.

ومن جهته، قال مفتش الشرطة ساكو تيلينين -في مؤتمر صحفي- إن البندقية التي استخدمت في إطلاق النار هي بندقية صيد مرخصة، لكنها لم تكن ملكا لمطلق النار المشتبه به.

وأضاف أنه تم إطلاق ما بين أربع وخمس طلقات، وتابع قائلا "في الوقت الحالي يبدو أنه تم اختيار الضحايا عشوائيا".

كما قالت المتحدثة باسم الشرطة هيلي جامسين توركي إن الضحايا الثلاث من السكان المحليين، كما أوضحت أن اثنتين منهن في أوائل الخمسينيات من العمر، أما الثالثة ففي الثلاثينيات.

وتعرضت عدة دول أوروبية مؤخرا  لاسيما في تركيا وبلجيكا وفرنسا لعدة هجمات وتفجيرات, أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.

وتعيش اوروبا مخاوف احتمال وقوع "هجمات ارهابية", وذلك على خلفية التفجيرات التي تبناها تنظيم "داعش" في العاصمة البلجيكية بروكسل, والهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، وأدت لمقتل 132 شخص وإصابة نحو 300 آخرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.