علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" تعمل على نظارة واقع افتراضي صغيرة ولاسلكية

14.07.2017 | 14:44

 


تعمل "فيسبوك" حالياً على نظارة واقع افتراضي صغيرة الحجم ولاسلكية بسعر رخيص يصل لـ 200 دولار، لحل مشكلة حجم النظارات الكبير والكابلات الكثيرة التي تحتاج لتوصيلها مع الكمبيوتر والسعر المرتفع.

 

وبحسب " Bloomberg"، فإنه مع النظارة الجديدة يمكن اللعب بالواقع الافتراضي ومشاهدة الفيديو والدخول بالشبكات الاجتماعية، إضافة إلى أنها تتمتع بتحسينات من ناحية التصميم الأصغر، وتستفيد من إمكانيات "شاومي" الصينية  في تصنيعها.

 

وستكون هذه النظرة وسطية بين Gear VR  التي تباع بسعر حوالي 130 دولار، والنظارات المستقلة مثل "اوكولوس ريفت" بـ 400 دولار وتحتاج إلى كمبيوتر قوي قد يرفع التكلفة إلى 1000 دولار.

 

 

وتسيطر "سامسونغ" على شحنات النظارات الذكية حيث تمثل 22% ويأتي بعدها "سوني" بفضل نظارة بلايستيشن و HTC بنظارتها المستقلة ورابعاً تأتي "اوكولوس ريفت".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.