أخبار الرياضة

بطل العالم دجوكوفيتش يتخطى بيلوتاشي ويواجه غريمه نادال بربع نهائي دورة روما للاساتذة

دجوكوفيتش

13.05.2016 | 19:24

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، لربع النهائي عقب فوزه على البرازيلي توماس بيلوتاشي صفر-6 و6-3 و6-2 في دورة روما، خامس دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب.

ويلتقي دجوكوفيتش بالإسباني رافائيل نادال (الخامس عالمياً)، الفائز باللقب 7 مرات، والمنتصر على الأسترالي نيك كيريوس 7-6 (7-3) و2-6 و4-6 في ساعتين و39 دقيقة.

وشهدت منافسات االبطولة مفاجآت كبيرة أولها البداية السوداء لدجوكوفيتش الذي خسر ارساله 3 مرات ولم يحرز أي شوط في المجموعة الأولى.

واستعاد دجوكوفيتش الذي لم يتعرض حتى في بداية مسيرته الاحترافية لموقف مماثل، تركيزه وعزيمته وحقق فوزه الخامس على بيلوتشي في 5 مواجهات بينهما خلال ساعة و37 دقيقة.

وحجز الفرنسي لوكاس بويي، المصنف 52 عالمياً، مقعده في الدور نصف النهائي من دورة روما المختلطة، دون أن يلعب بعد انسحاب منافسه الأرجنتيني خوان موناكو.

وهذا أفضل انجاز في مسيرة اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 22 عامًا والذي شارك بهذه الدورة بنظام "الخاسر المحظوظ" في التصفيات نتيجة انسحاب مواطنه جو ويلفريد تسونغا.

وكانت أفضل نتيجة لبويي، الباحث عن لقبه الأول، في دورات الماسترز للألف نقطة وصوله هذا الموسم إلى الدور الرابع من دورة ميامي.

ويأمل بويي الذي خاض الشهر الماضي النهائي الأول في مسيرته لكنه خسر أمام الإسباني فرناندو فرداسكو في دورة بوخارست، أن يواصل مغامرته لكن المهمة لن تكون سهلة لأنه سيواجه في دور الأربعة البريطاني أندي موراي المصنف ثانياً والفائز على البلجيكي دافيد غوفان الثاني عشر 6-1 و7-5.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.