أخبار العالم

تنظيم الدولة "داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجيري إيران

04.01.2024 | 22:18

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عن مسؤوليته عن انفجاري محافظة كرمان في إيران يوم الأمس، في مراسم إحياء ذكرى "قاسم سليماني"، ما أسفر عن مقتل 100 شخص وإصابة العشرات. 

ونشر تنظيم "داعش" بياناً عبر قنوات تابعة له على التلغرام اليوم الخميس، يتّبنى فيه مسؤوليته عن التفجيرين اللذين وقعا في منطقة كرمان جنوب إيران يوم أمس، وأعلن عن تنفيذ "انتحاريين" اثنين من تنظيم "داعش" القيام بالعملية. 

ومن جهتها، صرّحت وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ الولايات المتحدة ليست ضالعة بأي شكل في انفجارات إيران، ولا سبب للاعتقاد بضلوع إسرائيل فيها. 

واعتبرت أمريكا أنّ تحميل طهران واشنطن أو تل أبيب مسؤولية التفجيرين "أمر سخيف"، ووصفت هذا التفجير أنه يشبه عمليات وطريقة تنظيم "داعش" بأسلوبه.

وبدوره توعدّ المرشد الإيراني "علي خامنئي"، بـ "رد قاس" ضد من قاموا بالهجوم الذي هزّ محافظة كرمان جنوب إيران، يوم الأمس الأربعاء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.