علوم وتكنولوجيا

جوجل تعلن عن قيود جديدة على خدمة المكالمات والرسائل القصيرة اوائل العام القادم

09.10.2018 | 21:11

اعلنت شركة غوغل, يوم الثلاثاء، عن تعديل جديد في سياسات البرنامج، وذلك لتضمين قيود جديدة على طلبات الوصول إلى سجل المكالمات والرسائل القصيرة في الواجهة البرمجية لتطبيقات جوجل بلاي.

ووفقاً لتصريحات غوغل لمطوري التطبيقات، تتاح هذه الإجراءات فقط للتطبيقات التي تتطلب إذن الوصول إلى سجل المكالمات والرسائل إفتراضياً، وذلك بهدف منع برامج التجسس وفرض القيود على التطبيقات التجارية في جوجل بلاي.

كما ان القيود الجديدة التي أعلن عنها من غوغل يبدأ تطبيقها بشكل فعلي في 7 من كانون الثاني في 2019، إلا أن هذه القيود لن تشمل تطبيقات النسخ الإحتياطي وتطبيقات البريد الصوتي.

يشار الى انه سبق لشركة غوغل ان عملت مؤخرا، على إصدار تحديث رئيسي جديد يتعلق بتصميم تطبيقات وخدمات الشركة بما في ذلك خدمة Gmail وخرائط غوغل وصور غوغل، وغوغل درايف وغيرها من الخدمات الأخرى، وذلك لمنحها الجيل الثاني من لغة التصميم ماتريال ديزاين Material Design 2.0.

 

سيريانيوز، التقنية بلا حدود

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.