علوم وتكنولوجيا

"إصدار خاص من "ساعة أبل

26.08.2023 | 09:57

تنوي شركة "أبل" تقديم إصدار خاص من ساعاتها الذكية، حيث حرصت الشركة على تزويد ساعاتها  بـ"مستشعر الحرباء"، وهو عبارة عن إمكانية التعرف وتمييز الألوان المحيطة.

وبحسب التقرير، الذي نقله موقع "تكنولوجيا نيوز"، فإن الساعة ذات الإصدار الخاص، ستكون قادرة على التعرف على الألوان المحيطة وتحويل لون واجهتها لتتماشى معها تلقائيًا.

وشرح التقرير كيف يمكن لجهاز استشعار بصري موجود أسفل شاشة ساعة "أبل" يعتمد على الضوء، أخذ عينات من ألوان ملابس مرتدي الساعة عن طريق إصدار سلسلة من الضوء الأحمر والأخضر والأزرق باتجاه جسم محيط، واستقبال الألوان المنعكسة مرة أخرى لقياس مستويات تشبع الألوان، ومن هذه الألوان الثلاثة يمكنها التحديد بدقة اللون الفعلي المحيط، وبالتالي مطابقة خلفية شاشة الساعة، مع لون ملابس مرتديها.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.