الأخبار المحلية

الحكومة توافق على توريد 200 الف طن من القمح الطري لتعزيز المخازين

15.02.2022 | 18:10

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على توريد 200 ألف طن قمح طري لتعزيز المخازين، وعلى مشروعات خدمية وتنموية في عدد من المحافظات.

طلب رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، خلال جلسة المجلس الاسبوعية، الإسراع بإنجاز التحول الرقمي وخدمات الدفع الالكتروني والتوسع بمراكز خدمة المواطن والخدمات المقدمة فيها بما يختصر الوقت والجهد، والتشدد باتخاذ الإجراءات القانونية وضبط مقدمي الخدمات أو الفعاليات التي تقوم برفع الأسعار، وضرورة الإسراع بربط المدن الصناعية وفعاليات القطاع السياحي ببرنامج الفوترة في وزارة المالية بهدف رصد حركة المبيعات الحقيقية وضمان حقوق كل من البائع والمستهلك.

واستعرض مجلس الوزراء مذكرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حول عمل المطاحن في القطاعين العام والخاص والإجراءات اللازمة لتطوير عملها ورفع طاقتها الإنتاجية، وأكد على وضع خطة متكاملة لإعادة تأهيل كافة المطاحن المتضررة ووضعها بالخدمة وفق برنامج زمني محدد على أن تكون الأولوية لتأهيل مطحنة تل بلاط في حلب.

كما استعرض المجلس مذكرة وزارة النفط حول عقود الاستثمار الموقعة مع المؤسسة العامة للجيولوجيا وذلك في ضوء الاهتمام الحكومي باستثمار الموارد الوطنية القائمة فعلياً والكامنة نظراً لدورها في التنمية الاقتصادية، وطلب التوسع بأعمال الحفر والاستكشاف في قطاعي النفط والفوسفات والخامات المقلعية الأخرى.

وناقش المجلس مشروع الصك التشريعي المتضمن تعديل بعض بنود قانون العقوبات.
سيريانيوز


TAG: