أخبار الرياضة

برشلونة يعود بالتعادل من ملعب سلتا فيغو ويؤجل حسم التأهل لربع نهائي كأس إسبانيا

برشلونة

05.01.2018 | 00:27

أجل برشلونة، حامل اللقب في المواسم الثلاثة السابقة، حسم تأهله لربع نهائي كأس آسبانيا بعد تعادله 1-1 أمام مضيفه سلتا فيغو الخميس على ملعب بالايدوس في ذهاب دور ال16 ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب.

واستهل برشلونة العام الجديد بتعادل في معقل سلتا فيغو، بعدما أنهى عام 2017 بأفضل طريقة ممكنة، وذلك من خلال الفوز على غريمه ريال مدريد بثلاثية نظيفة في معقله "سانتياغو برنابيو" في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه، الممثل الآخر للعاصمة أتلتيكو مدريد.

وأمل فريق المدرب إرنستو فالفيردي في أن يبدأ سنة 2018 من حيث أنهى 2017، إلاّ أنه اصطدم بسلتا فيغو الذي أجبره على الاكتفاء بالتعادل، كما فعل عندما التقى الفريقان في آخر لقاء بينهما في الدوري المحلي (2-2) مطلع كانون الأول.

وخاض النادي الكاتالوني المباراة بفريق رديف إلى حد كبير، ضد فريق تفوّق على برشلونة في زياراتيه الأخيرتين لملعب "بالايدوس" في الدوري بنتيجتي 1-4 و3-4، كما أخرج "بلاوغرانا" من الكأس في مواجهتين من أصل ثلاث جمعتهما قبل النسخة الحالية، وذلك عامي 1977 في ثمن النهائي و2001 في نصف النهائي.

ويخوض برشلونة لقاء الإياب الخميس المقبل على ملعبه الذي يحتضن أيضاً المباراة الأولى هذا العام لفريق فالفيردي في الدوري، وذلك ضد ليفانتي الأحد المقبل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.