الأخبار المحلية

موسكو: الوقت حان لتشكيل فريق حقوقي دولي لسحب الأطفال من مناطق النزاع المسلح في سورية

26.07.2021 | 12:49

قالت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل، آنا كوزنتسوفا، الاثنين، أن الوقت قد حان لتشكيل فريق حقوقي دولي لسحب الأطفال من مناطق النزاع المسلح في سوريا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن  كوزنيتسوفا قولها انني "أرى أن الوقت قد حان لتشكيل فريق لتقديم الدعم للدول التي تعمل بمفردها على إنقاذ أطفالها، إنهم يحتاجون الدعم والمساعدة المرافقة".

وأضافت كوزنتسوفا "لحل مشكلة سحب الأطفال من مناطق القتال في سوريا أصبح من الضروري بذل المزيد من الجهود والقيام بأعمال حقيقية يحتاجها آلاف الأطفال الأبرياء الذين يعيشون في ظروف مروعة. لا يمكن إعادتهم بالشعارات، بل يجب علينا العمل".

وكشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الأحد، أن أكثر من نصف الأطفال لا يزالون محرومين من التعليم في سوريا، بعد 10 سنوات على بدء الحرب في البلد العربي.

يشار الى أن النزاع في سوريا تسبب في أكثر من 387 ألف قتيل، منذ اندلاعه في العام 2011. وبحسب إحصاءات الأمم المتحدة فإن 6.7 مليون سوري نزحوا داخل البلاد، فيما شرد 5.5 مليون خارجها.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.