الأخبار المحلية

توقعات ببدء العام الجديد بحلة بيضاء .. ثلوج وأمطار مع تأثر البلاد بكتلة قطبية

صورة للثلوج التي غطت دمشق شهر كانون الثاني الماضي

31.12.2015 | 10:07

تتأثر البلاد بدء من يوم الخميس بكتلة قطبية تتمركز فوق تركيا ما يؤدي لانخفاض كبير بدرجات الحرارة وأمطار غزيرة على السواحل وثلوج مساءً على ارتفاع 800 متر بجبال الساحل و1200 متر بدمشق والمحافظات الجنوبية, فيما تزيد احتمالية الثلوج صباح يوم الجمعة لتصل إلى 700 متر.

وقال متنبؤون جويون على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي أن "الكتلة القطبية المتمركزة فوق تركيا تكون بأقرب مسافة لها مساء الخميس, ما يتسبب بانخفاض كبير بدرجات الحرارة واشتداد بسرعة الرياح وهطولات مطرية غزيرة على الساحل وثلوج على ارتفاع 800 متر بالجبال الساحلية و1200 متر بالمحافظات الجنوبية كافة".

وأشار المتنبؤون إلى أن فرصة تساقط الثلوج تزداد صباح الجمعة أول أيام السنة الجديدة, "وتتساقط الثلوج على دمشق و المحافظات الجنوبية على إرتفاع 700 متر , وفي السواحل والمنطقة الوسطى تلامس الـ 500 متر والشمال السوري 450 متر نهار الجمعة, من ليل الجمعة وحتى صباح السبت".

ولفت المتنبؤون إلى أنه "من ليل الجمعة حتى صباح السبت تتحول الهطولات لثلجية على أغلب المحافظات, مع امكانية ضعيفة لهطولات مطرية ممزوجة بالثلوج فوق المدن السواحل".

وحذر المتنبؤون من "تشكل الصقيع بكافة المحافظات الداخلية بما فيها دمشق, من ليلة الجمعة وحتى صباح السبت, كما تنخفض الحرارة بدمشق إلى 3 تحت الصفر ليلاً, كما ستكون الحرارة بعموم المحافظات السورية تحت الصفر".

ومن جهتها, قالت مديرية الأرصاد الجوية أن "الجو  يكون بين الغائم جزئيا والغائم بشكل عام وماطرا فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد ويتوقع ان يكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات الجبلية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج".

وأضافت الأرصاد الجوية أن "هطل الأمطار وتساقط الثلوج يستمر في كل أرجاء البلاد وبكميات متفاوتة وأن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحدود 4إلى 6 درجات مئوية".

توقعات درجات الحرارة بحسب الأرصاد الجوية:

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.