الأخبار المحلية

تحركات امريكية في الشمال.. انسحاب من قاعدة في عين عرب.. ودخول رتل عسكري الى الحسكة

تحركات امريكية في الشمال.. انسحاب من قاعدة امريكية في عين عرب.. ودخول رتل عسكري الى الحسكة

13.11.2019 | 16:55

انسحبت قافلة ضخمة للجيش الامريكي يوم الاربعاء من قاعدة صرين العسكرية جنوب عين عرب بريف حلب فيما دخل رتل امريكي من كردستان العراق الى الحسكة.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية إن "الرتل الأمريكي الذي عبر بلدة تل تمر منذ أيام قادما من الحدود العراقية باتجاه ريف حلب الشمالي، غادر اليوم قاعدة صرين بالاتجاه المعاكس وعبر منطقة تل تمر بريف الحسكة الغربي ودخل إلى قاعدة " قسرك" بريف بلدة تل بيدر على طريق الحسكة – الدرباسية، وذلك بعد تدميره لقاعدة صرين بشكل كامل".

وأضافت الوكالة أن "القافلة الأمريكية تتكون من 170 شاحنة  محملة بالذخيرة والمدرعات والمواد اللوجستية والآليات الثقيلة ووصلت قبل قليل إلى قاعدة "قسرك" بريف الحسكة الشمالي الشرقي".

واردفت الوكالة أن "القافلة الأمريكية حطت رحالها مؤقتاً في قاعدة "قسرك" بريف الحسكة استعداداً للانسحاب باتجاه معبر التونسية سيمالكا غير الشرعي مع إقليم كردستان العراق، مع احتمال توجه جزء من هذه القافلة نحو حقول النفط السورية الواقعة تحت سيطرة جيش الاحتلال الأمريكي".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن في 7 تشرين الاول الماضي قرارا بسحب القوات الامريكية من سورية قبل ان يتراجع ويتحدث عن ابقاء جمود امريكيين هناك لـ "حماية" حقول النفط.

من جهتها افادت وكالة سانا عن دخول رتل يتبع لقوات الاحتلال الأمريكي من العراق إلى محافظة الحسكة يضم 22 آلية عسكرية نوع هامفي وشاحنتين بتغطية من طائرة حربية أمريكية.

وأعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الامريكي، الجنرال مارك ميلي، الأحد الماضي، أن حوالي 500 إلى 600 جندي سيبقون في سوريا.

يشار الى ان القوات الامريكية كانت تتواجد في 22 منطقة في سورية منها 5 مناطق في محافظة الحسكة و4 بدير الزور و5 بالرقة و3 في منبج و5 في عين عرب (كوباني).

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.