المنوعات

ملالا يوسف تطلق دعوة لأجل الأطفال السوريين

ملالا

30.01.2016 | 14:58

بهدف دعم اللاجئين السوريين وتمكينهم من الحصول على التعليم أينما كانوا، أطلقت الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي دعوة للمشاركين في مؤتمر المانحين لسوريا بتخصيص مليار و400 مليون دولار سنويا لتعليم الأطفال على مدى السنوات الثلاث المقبلة، لجعل كل الأطفال السوريين قادرين على التعلم.

ووجهت ملالا رسالة للرئيس الأمريكي باراك أوباما استطاعت جمع 65 ألف توقيع، دعت فيها الحكومات والمانحين في المؤتمر الذي سيعقد في لندن لتمكين الأطفال السوريين من التعلم.

 

وكانت منظمة "يونيسف" كشفت انها تحتاج الى 1.2 مليار لتغطية نفقاتها في سوريا في العام 2016.

 

وقد حازت ملالا يوسف زاي البالغة من العمر 19 عاماً في العام 2014 على جائزة نوبل للسلام، لتصبح أصغر فائزة بهذه الجائزة بعد تعرضها لمحاولة اغتيال من حركة "طالبان" بسبب دعوتها لتعلم الفتيات في بلادها.

سيريانيوز

Closed for comments.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.