الاخبار السياسية

الجبير يعلق على اتفاق ادلب ويعتبره "تطور ايجابي"

27.09.2018 | 12:40

وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الاتفاق الخاص حول ادلب، الذي تم التوصل إليه بين روسيا وتركيا، الشهر الجاري، بأنه "خطوة ممتازة" و "تطور ايجابي".

وقال الجبير، في تصريح لوكالة "سبونتيك"، "عند التمكن من تجنب وضع يتفاقم فيه الصراع، فإن ذلك يعتبر خطوة إيجابية، فاتفاق ادلب يعتبرتطور إيجابي للوضع حول هذه المدينة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن، الاربعاء، ان "الجماعات المتطرفة" بدأت الانسحاب من المنطقة منزوعة السلاح في ادلب.

وتوصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان الى اتفاق بشان ادلب في 17 الجاري, حيث تضمن الاتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، عمقها 15-20 كلم، على امتداد خط التماس بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بحلول 15 تشرين الاول المقبل.

ونص الاتفاق على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة".

ويهدف الاتفاق الى  وقف العملية العسكرية التي كانت تستعد القوات الحكومية لشنها ضد فصائل المعارضة المسلحة، حيث شكلت الانباء عن احتمال شن عمل عسكري في ادلب "قلق" دولي" وتهديدات من قبل الغرب لاسيما واشنطن بشن ضربات على سوريا.

سبونتيك- سيريانيوز

 

 


TAG: