الأخبار المحلية

"أوروبا ماتت".. جدارية للطفل الغريق إيلان في ألمانيا

صورة

12.03.2016 | 21:03

تخليداً لذكرى الطفل السوري الغريق إيلان، قام رسامان ألمانيان برسم صورة ضخمة للطفل على جدار في مدينة فرانكفورت الألمانية، وأطلقا عليها "أوروبا ماتت – الموت والمال".

وشيد الرسامان يوستوس بيكر وأغوز زين، الجدارية على جدار في مدينة فرانكفورت في الناحية المقابلة من النهر للبنك المركزي الأوروبي ليتسنى للركاب الذين يستخدمون مسار النهر وطريق الجسر رؤية الصورة البالغ حجمها 120 مترا مربعا، حسب وكالة (رويترز).

وغرق الطفل الكردي إيلان ذي الثلاثة أعوام، في أيلول الماضي مع أمه وأخوه لدى محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

ويقول رسام الغرافيتي يوستوس بيكر "نشعر بالحزن الشديد تجاه الأطفال الذين يموتون ونحن غاضبون. نريد أن نعمل على قضايا نواجه بها مجتمعنا".

وأوضح بيكر إن مشروع آلان، الذي اُستخدم فيه 50 لترا من دهان الحائط و80 علبة من رذاذ الطلاء، يهدف لإثارة المشاعر بنقل قضية اللاجئين إلى بيوت الألمان أنفسهم. مضيفاً أنه "نصب تذكاري يمثل كل الأطفال الذين ماتوا وهم يحاولون الهرب من الحرب إلى أوروبا".

يذكر أن محكمة تركية، قضت، بالسجن على سوريين اثنين في قضية غرق 5 أشخاص بينهم الطفل السوري إيلان كردي الذي توفي في أيلول الماضي جراء غرق قارب كان يقله وعائلته من سواحل تركيا  قاصدا اليونان.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.