الأخبار المحلية

عرنوس: وصول ناقلة تحمل مليون برميل نفط إلى بانياس.. وواقع الكهرباء سيكون أفضل

28.04.2022 | 21:31

 أعلن رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس عن وصول ناقلة تحمل مليون برميل نفط إلى بانياس اليوم، فيما أشار إلى ان واقع الكهرباء سيكون أفضل.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، أن عرنوس قال، في معرض رده على طروحات أعضاء المجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال، أن الحكومة ستعمل على تحسين الوضع المعيشي للعمال وفق ماتسمح به الظروف والامكانيات المتوفرة.

وأضاف عرنوس أن الحكومة ستقوم بتأمين المشتقات النفطية وتعزيز المخازين من المواد الأساسية وخاصة لاسيما القمح، رغم العقوبات المفروضة على البلاد.

وكان عضو القيادة المركزية لحزب البعث "مهدي دخل الله"، كشف يوم  الأحد، عن احتجاز ناقلة نفط قادمة من إيران إلى سوريا، وإفراغ باخرة أخرى في رومانيا كانت محملة بالقمح وإعادتها إلى بلادها.

وكانت الحكومة اعلنت عن وصول ناقـلة نفـط خام إلى ميناء بانياس النفطي، في 17 نيسان الجاري، مشيرة إلى أن ناقـلة أخرى ستصل خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد تخفيض المخصصات من المحروقات التي تصرف لوسائل النقل، مما تسبب بأزمة مواصلات حادة في مختلف المحافظات.

وعن موضوع الكهرباء، بين عرنوس أن واقع الكهرباء سيكون أفضل في المستقبل القريب بعد دخول محطات جديدة في الخدمة.

 وكان وزير الكهرباء غسان الزامل أعلن مؤخراَ أن ساعات التقنين الكهربائي تشهد تحسناَ نتيجة تراجع الطلب على الطاقة الكهربائية، مشيراَ إلى أن كميات التوليد ستتحسن في شهر حزيران المقبل.

 ويعاني المواطنون منذ بدء الأزمة في البلاد، من ازدياد في ساعات تقنين الكهرباء، فيما ترجع وزارة الكهرباء سبب الأزمة إلى الحصار وزيادة الحمولات على الشبكات.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.