أخبار العالم

مصرع 50 شخص بانهيارات ثلجية في أفغانستان

05.02.2017 | 19:42

لقي 50 شخصاً مصرعهم وأصيب العشرات، خلال الثلاثة أيام الأخيرة في افغانستان، بانهيارات ثلجية سبببها تساقط كثيف للثلوج استمر لأيام.

ونقلت وسائل اعلام عن الناطق باسم إدارة الكوارث الأفغانية عمر محمدي، قوله، إن الثلوج انهمرت بكثافة في 22 ولاية من البلاد أدت إلى تدمير 20 منزلا.

وفي بادخشان لقي 18 شخصا مصرعهم بينهم ثلاث نساء وطفلان، جراء الانهيارات الثلجية التي دمرت منازلهم في ثلاث مناطق من الولاية ليلتي الجمعة والسبت.

وأوضح المتحدث باسم الولاية، ناويد فروتان أن عشرات الأشخاص ما زالوا عالقين منوها أن الطرق مغلقة بالكامل من جراء الثلوج في منطقتين على الأقل في الولاية.

وأغلقت عددا من الطرق الرئيسة في البلاد  بسبب الانهيارات، وعلى وجه الخصوص الطريق الواصلة بين العاصمة كابل وقندهار، حيث تقطعت السبل بنحو 250 سيارة وحافلة.

كما أدت درجات الحرارة المتدنية خلال الأيام الأخيرة إلى وفاة شخصين وحوالى 100 رأس من الماشية في ولاية بادغيس الغربية.

ويشاع حدوث انهيارات ثلجية في أفغانستان لوجود الجبال العالية التي تحدها جبال هندو-كوش في الشمال الشرقي، وهي تؤدي لمقتل الكثير بسبب نقص المعدات الملائمة إلى عرقلة عمليات الإغاثة.

يذكر أن 26 طفلا لقوا حتفهم في افغانستان، في كانون الثاني الماضي، نتيجة تساقط الثلوج بغزارة والانخفاض الكبير في درجات الحرارة، حيث بلغت 10 تحت الصفر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.