المنوعات

دراسة تحذر من العاب الاطفال لهذا السبب

28.03.2018 | 21:19

حذر باحثون في سويسرا من العاب الاطفال المصنوعة من البلاستيك وذلك لكونها تحتوي على كميات كبيرة من الجراثيم مثل البطة التي يلهون بها، في حوض الاستحمام.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن الباحث بمعهد "Eawag" لأبحاث المياه، في زيورخ فريدريك هاميس، قوله  ان "بعض هذه الجراثيم، تضر الأطفال شديدي الحساسية، وقد تصيبهم بالتهابات في العينين، أو الأذنين، أو تجلب لهم التلوث المعوي".

وأوضح باحثون، أنه "تم العثور على جراثيم يمكن أن تسبب أمراضا لمستخدمي 4 من كل 5 ألعاب أطفال، خاصة أنها تنتشر على سطح هذه الألعاب، بقدر يتراوح بين 5 ملايين، و75 مليون خلية، في كل سنتيمتر مربع".

ومن بين هذه الجراثيم، البكتريا التي تعرف بالزائفة الزنجارية، والتي تمثل تحديا للأطباء في المستشفيات بسبب صعوبة مواجهتها بالمضادات الحيوية الشائعة، كما عثر الباحثون في كثير من هذه الألعاب، على فطريات مختلفة.

من جهتها، افادت كبيرة الباحثين في الدراسة ليزا نوي، انه "تم اجراء تحليلا لبط بلاستيكي مستخدم، في ظل ظروف المختبر".

 وقالت نوي ان" أكثر الوسائل فعالية، للحفاظ على صحة الأطفال، هو المبادرة بعد شراء اللعبة، بلصق الثقب أسفل البطة لمنع تسلل الماء إلى داخلها ومنع البكتريا من التوطن فيها، كما نصحت الآباء بغلي هذه الألعاب بشكل منتظم."

 يشار الى ان دراسة سابقة وجدت  أن الألعاب البلاستيكية المستعملة قد تعرض الأطفال لمستويات غير آمنة من مواد كيماوية مثل الرصاص والكادميوم..

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.