بعد كسر الحصار عن حلب...مغردون: #علمني_فتح_حلب

07.08.2016 | 12:06

تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب اطلاق هاشتاغ   بعنوان #علمني_فتح_حلب, وذلك بعد أن تمكنت فصائل معارضة, يوم السبت, من كسر الحصار المفروض من قبل النظام على الأحياء الشرقية للمدينة لما يقارب الأسبوعين.

وأجمع المغردون على أن الايمان بالله وتوحيده ووحدة صفوف الفصائل المقاتلة هي أهم عوامل النصر على "العدو" مهما بلغت قوته. وأن الظلم زائل لا محال مع العزيمة والاصرار.

واطلق العديد من المغردين صورة تعبر عن انتصار الاطارات التي قام بإشعالها اطفال حلب على طيران النظام.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، في الآونة الأخيرة, فيديو وصوراً يظهر فيها أطفالاً يشعلون إطارات في الشوارع، قالوا إنهم "أطفال حلب يشاركون في ردع الطيران عن قصف مدينتهم".

وقام أهالي الأحياء الشرقية في المدينة وريفها، بحملة إشعال (الإطارات)، ما تسبب بسحابة سوداء كبيرة غطت سماء المدينة، بغية حجب الرؤية عن الطيران الحربي، تزامنًا مع إطلاق المعركة في حلب.

وأطلق على تلك المجموعة التي ضمت في غالبيتها أطفالاً اسم "كتيبة الدفاع الجوي".

وشبه بعض المغردين ما حصل في حلب بغزوة بدر من حيث النصر بالرغم من قلة العدد والعتاد.

وكانت بدر وقعت وقعت في السابع عشر من رمضان في العام الثاني للهجرة بين المسلمين بقيادة الرسول محمد (ص) وبين قريش. وكان عدد المسلمين حينها ثلاثمئة وبضعة عشر رجالا بينما كان تعداد جيش قريش ألف رجل أي ما يقارب ثلاث أضعاف جيش المسلمين.

وأعلنت فصائل معارضة، يوم السبت، فك حصار الأحياء الشرقية التي كان النظام قد فرض طوقاً عليها لما يقارب الأسبوعين. وتمكنت اول شحنة محملة بالمواد الغذائية من الدخول لمناطق حلب الشرقية, عبر الطريق الذي تم فتحه من جهة الراموسة, بالتزامن مع تعرض الكليات التي سيطرت عليها فصائل معارضة لعمليات قصف.

وجاء اعلان فك الحصار بعد ان تمكنت الفصائل المنضوية تحت تشكيل "جيش الفتح", عقب خمسة أيام من اعلانها معركة "فك الحصار", من السيطرة على الكتلة العسكرية الرئيسية للنظام في حلب المتمثلة في كلية التسليح والمدفعية وكسر الطوق الذي فرضه النظام لتصل الريف الجنوبي عبر الراموسة بمنطقة العامرية.

كما أعلنت الفصائل, في وقت لاحق من ليل السبت, عن سيطرتها على "الكلية  الفنية الجوية"  وأجزاء من حي الراموسة جنوب مدينة حلب.

وأنت عزيزي القارئ ماذا تعلمت من فتح حلب..؟؟؟

سيريانيوز

 

 

 

 

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.