الأخبار المحلية

بينها المعضمية ودير الزور.. الأمم المتحدة: الحكومة السورية وافقت على إدخال مساعدات إنسانية إلى 7 مناطق محاصرة

مساعدات

16.02.2016 | 21:33

قالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة فانيسا هوجوينين ، يوم الثلاثاء، إن "الحكومة السورية وافقت على دخول مساعدات إنسانية إلى سبع مناطق محاصرة".

وأضافت هوجوينين "بعد زيارة الموفد الاممي الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا الى دمشق في اليوم نفسه فهمنا ان الحكومة السورية وافقت على السماح بالمرور إلى سبعة مناطق محاصرة بينها معضمية الشام قرب دمشق ودير الزور".

وأشارت هوجوينين إلى أن "الوكالات الانسانية وشركاءها تعد القوافل لهذه المناطق حتى تتمكن من الانطلاق ما ان يصبح ذلك ممكنا في الايام المقبلة".

وكان دي ميستورا اعلن في وقت سابق يوم الثلاثاء بعد لقائه وزير الخارجية وليد المعلم في دمشق، إن  الامم المتحدة سترسل غدا الاربعاء مساعدات انسانية الى أي سوري وإينما كان هناك هناك حاجة انسانية خاصة بعد مرور وقت طويل على تلقي المناطق المحاصرة لتلك المساعدات، لافتا إلى أن "غد الاربعاء سيكون يوم اختبار" على جدية الحكومة السورية في هذا الموضوع.

وبدأت الأمم المتحدة مؤخرا بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى البلدات السورية المحاصرة بعد  مناشدات بإدخال مساعدات للمناطق المحاصرة ودعوات بتسهيل الحكومة السورية إدخال هذه المعونات, بعد تقارير تحدثت عن حصول حالات وفاة نتيجة "مجاعة" في مضايا بريف دمشق, فضلا عن حدوث حصار في كفريا والفوعة بريف إدلب.

وتوصلت القوى الكبرى خلال اجتماعها في ميونخ الألمانية, إلى اتفاقات حول سوريا, أهمها إدخال المساعدات الإنسانية للمناطق, ووقف العمليات العدائية خلال أسبوع, وذلك بعد تأجليل مفاوضات جنيف3 حول سوريا, على أن تستكمل في 25 من الشهر الجاري.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.