المنوعات

تعاطف رب العمل مع الموظفين يزيد من انتاجيتهم

13.09.2018 | 21:20

توصلت دراسة حديثة، أن تعاطف رب العمل مع الموظفين ضروري، الامر من شأنه أن يحسن من أداء الموظفين ويزيد من إنتاجهم في العمل.

ونقلت وسائل اعلام، عن الباحث المشارك في الدراسة ،تشو يو تساي، قوله إن "التحلي بصفة التعاطف هام لأنه يغير نظرة الآخرين تجاهك"، مؤكدًا أن "الموظف إذا شعر باهتمام قائده ورئيسه به، سيزيد من جديته حول العمل الذي يؤديه".

وأجرى الباحثون مسحًا لحوالي 1000 عضو بالجيش التايواني، ولأكثر من 200 يعملون بدوام كامل في الولايات المتحدة، ووجدوا أن هناك 3 أنواع من القيادة وهم: "القائمة على التسلط، والقائمة على التعاطف والإحسان، والقيادة الأبوية الكلاسيكية".

ووجد الباحثون نتائج سلبية على الأداء الوظيفي في القيادة القائمة على التسلط، بينما وجدوا تأثير إيجابي على أداء الموظفين تحت القيادة القائمة على التعاطف.

وبين الباحثون، على التأثير السلبي لعدم إظهار التعاطف مع الموظفين، مؤكدين أنه لا يبشر بالخير، بينما إظهار التعاطف يحفزه على العمل بصورة أفضل.

يشار ال ان دراسة مشابهة، وجدت سابقا أن الموظفين يظهرون المزيد من الإبداع في عملهم، عندما يجدون رب عمل متواضع، يمنحهم فرصة التحدث والمشاركة في صنع القرار .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ديمستورا باق لانجاز "المهمة الاخيرة"

اوضح المبعوث الاممي الخاص الى سوريا ستيفان ديمستورا بان الامين العام للامم المتحدة طلب منه البقاء في منصبه للتحقق فيما اذا كان يستطيع عقد اللجنة الدستورية ام لا قبل نهاية العام الجاري. ( وكالات)

بالصور .. تعرف على شخصيتك من شكل انفك

تعتبر لغة الجسد من اللغات الصامتة والوسائل التي يستطيع من خلالها الشخص قراءة الآخرين و التعرف على ما يحملونه من طباع و صفات دون التحدث عن ذلك وفقاً لأسس و نظريات علمية.