المنوعات

تعاطف رب العمل مع الموظفين يزيد من انتاجيتهم

13.09.2018 | 21:20

توصلت دراسة حديثة، أن تعاطف رب العمل مع الموظفين ضروري، الامر من شأنه أن يحسن من أداء الموظفين ويزيد من إنتاجهم في العمل.

ونقلت وسائل اعلام، عن الباحث المشارك في الدراسة ،تشو يو تساي، قوله إن "التحلي بصفة التعاطف هام لأنه يغير نظرة الآخرين تجاهك"، مؤكدًا أن "الموظف إذا شعر باهتمام قائده ورئيسه به، سيزيد من جديته حول العمل الذي يؤديه".

وأجرى الباحثون مسحًا لحوالي 1000 عضو بالجيش التايواني، ولأكثر من 200 يعملون بدوام كامل في الولايات المتحدة، ووجدوا أن هناك 3 أنواع من القيادة وهم: "القائمة على التسلط، والقائمة على التعاطف والإحسان، والقيادة الأبوية الكلاسيكية".

ووجد الباحثون نتائج سلبية على الأداء الوظيفي في القيادة القائمة على التسلط، بينما وجدوا تأثير إيجابي على أداء الموظفين تحت القيادة القائمة على التعاطف.

وبين الباحثون، على التأثير السلبي لعدم إظهار التعاطف مع الموظفين، مؤكدين أنه لا يبشر بالخير، بينما إظهار التعاطف يحفزه على العمل بصورة أفضل.

يشار ال ان دراسة مشابهة، وجدت سابقا أن الموظفين يظهرون المزيد من الإبداع في عملهم، عندما يجدون رب عمل متواضع، يمنحهم فرصة التحدث والمشاركة في صنع القرار .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.