علوم وتكنولوجيا

اكتشاف برمجية خبيثة تتخفى خلف تطبيق "أوبر" على "آندرويد"

05.01.2018 | 15:46

اكتشفت إحدى الشركات الأمنية، برمجية خبيثة تتخفّى خلف واجهات تطبيق "أوبر" لخدمات النقل بين المدن، يقوم خداع المستخدم وسرقة بياناته في نظام "آندرويد".

وبحسب "عالم التقنية"، فإن شركة Symantec رصدت البرمجية التي تُعرف ضمن مهام نظام "الآندرويد" بـ Android.FakeApp، تظهر بشكل عشوائي بواجهة تسجيل الدخول في تطبيق "أوبر"، وتطلب من المستخدم كتابة رقم هاتفه وكلمة مروره.

وبالضغط على زر موافق، تقوم البرمجية بإرسال بيانات الضحية إلى خوادم خارجية ومن ثم فتح تطبيق "أوبر" الرسمي ليشعر المستخدم أن العملية طبيعية ولا يوجد احتيال خلفها.

ونصحت "أوبر" المستخدمين بتحميل التطبيقات من مصادر موثوقة، وحتى في حالة تحميل تطبيقات خبيثة عن طريق الخطأ، تسعى الشركة لاستخدام أعلى مستويات الحماية للحد من مثل تلك المُمارسات.

وينصح بتجاهل النوافذ العشوائية والتوجّه للتطبيق الأصلي الموجود داخل الجهاز للتأكد فعلًا من وجودها وطلبه لتسجيل الدخول، لأن تجاهل تلك النافذة والتوجه لتطبيق "أوبر" سيُظهر للمستخدم أن حسابه موجود وأنه لا يحتاج لتسجيل الدخول من جديد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.