الاخبار السياسية

عضو مجلس الشعب "يعري" الدور الروسي في سوريا

15.04.2019 | 19:51

اعتبر عضو مجلس الشعب خالد العبود أن دور روسيا وتدخلها بسوريا هو من أجل مصالحها، فكل ما يعنيها هو "نظام سياسي" بسوريا يساهم في "اقتلاع أميركا من دورها الإقليمي".

وأوضح العبود في منشور عبر صفحته على "فيسبوك"، ان الروسي لايهمه شكل النظام بسوريا، أو إذا "عميلا وخائناً أو من كان وطنياً يدافع عن سوريا"، و"لا يعنيه من في المولاة ومن في المعارضة من السوريين"، وكل مايعنيه هو "يأتي نظام بسوريا يساهم في تجريد الأمريكي من دوره الاقليمي".

وبين العبود أن الروسي "لايعنيه نتاج الصراع العربي- الإسرائيلي"، و "احتلال او تحرير الجولان او القدس"،  و"ليس معنياً بكل أنظمة الخليج إن كانت وهابية أو اخوانية أو رجعية".

ولفت العبود الى ان الروسي "غير معني بمواجهة الإسرائيلي عندما يمارس عدوانه على أهداف سورية، في الوقت الذي "يحاول منع أدوات الفوضى من التمدد في سوريا، من خلال استعمال قوته الذاتية في مواجهة "داعش" وجبهة النصرة".

واضاف العبود ان السوري والإيراني و"حزب الله" يضاف إليهم  الروسي، يشكلون "حلفاً لمواجهة الإرهاب"، ودور هذا الحلف "منع  الامريكي من إمكانية تنفيذه عدوان مباشر على سوريا، بمعنى أن يقوم بتكرار ما فعله في العراق".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واشار الى ان الروسي يهمه فقط "مصالحه التي تتقدم على حساب الفراغ الذي يحدثه الأمريكي على مستوى المنطقة، فهو يمكن أن يعيد لعبة الأمريكي ذاتها إذا تمكّن من ذلك"!!..

وتدخلت روسيا وأميركا بالصراع السوري، حيث قدمت موسكو الدعم للنظام ، أما واشنطن فساندت فصائل المعارضة "المعتدلة" وقوات كردية، في ظل اتهامات متبادلة بين الطرفين الروسي والأمريكي بتأجيج الصراع السوري من خلال تواجد قوات بلديهما بسوريا..

 وتدخلت موسكو عسكرياً منذ عام 2015,  وساعد هذا التدخل في استرداد العديد من المناطق من قبضة المعارضة المسلحة, بالاضافة لدعم ايران و"حزب الله" من خلال ارسال مقاتلين الى سوريا من اجل القتال مع الجيش النظامي. 

سيريانيوز

 


TAG: